افضل 5 مسلسلات تركية تاريخية


مسلسل محمد الفاتح
تدور احداث مسلسل محمد الفاتح حول آخر عشر سنوات من حياة السلطان محمد الفاتح، الذى لُقب بهذا الاسم بعدما تمكّن من فتح القسطنطينية عاصمة الدولة البيزنطية عام 1453م، وتعتبر ميزانية المسلسل أكبر ميزانية لمسلسل تليفزيوني في تاريخ تركيا، فهى حوالى 5 ملايين دولار، ويرصد المسلسل أهداف السلطان الفاتح لتأسيس إمبراطورية عالمية، وكيف أنه كان يهتم بالعدل.

 

مسلسل كوت العمارة
تدور احداث المسلسل في منطقة جنوب العراق ابان ما كانت القوات العثمانية مسيطرة على تلك الأماكن وتبدأ الاحداث بالمعارك التي تدور بين الإنكليز والقوات العثمانية بالإضافة الى قوات العشائر العراقية ، ويبرز في المسلسل قوة عسكرية بقيادة محمد تشيك الذي يقودهم نحو انتصارات تحسب الى القوات العثمانية .

 

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني
إن المسلسل يتناول حياة السلطان العثماني عبد الحميد الثاني (1842-1918) منذ ولادته حتى وفاته، خاصة فترة توليه السلطة التي استمرت 33 عاما (1876-1909).

وتعد المرحلة التي يتناولها المسلسل الأكثر حساسية في تاريخ الدولة العثمانية حين كانت مستهدفة من قبل العديد من القوى العالمية بهدف هدم الخلافة العثمانية، وكيفية محافظة السلطان عبد الحميد بذكائه على وحدة الخلافة.

كما يسلط المسلسل الضوء على السنوات الأخيرة من حكم السلطان عبد الحميد وصموده أمام الدول التي كانت تهدف إلى هدم وإنهاء الخلافة العثمانية، وأهم الأحداث التي شهدتها تلك الفترة.وسيتطرق المسلسل إلى حرب اليونان ومطالبة المؤتمر الصهيوني الأول للسلطان ببيعه أرض فلسطين، ومواصلة السلطان المحافظة عليها حتى النهاية.

 

مسلسل قيامة ارطغرل
تدور أغلب أحداث المسلسل بين ولايتي حلب وأنطاكيا في القرن الثالث عشر، في زمن الصراعات والنزاعات بين الإمبراطوريات في المنطقة، ففي الوقت الذي جاءت فيه قبائل التركمان إلى المنطقة، كان المغول والروم يتنازعان على المنطقة.

وكما اليوم، كان الدين الإسلامي يعاني الكثير من المشاكل في القرن الثالث عشر خاصة ضعف الخلافة العباسية وهي ملجأ المسلمين في كل مكان. وكان العالم بانتظار قائد بطل. حيث ظهر أرطغرل متحدياً كل الظروف.

وفي ذلك الوقت بدأ أرطغرل بن سليمان شاه، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. رحلة البحث عن قطعة أرض يستقر فيها مع قبيلته المكونة من 400 خيمة لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد مرحلة طويلة من الخطر وقلة الأمان والبحث وعدم الاستقرار، وكانت الإمبراطورية الرومانية والمغول أكبر أعدائه، وفي وقت انحسار الآمال واليأس

 

مسلسل فيلينتايدور

المسلسل حول رجل الشرطة العثماني “فيلينتا”، وقصة الصراع الدائر بين بوريس زهارياس (سيرهات توتوملير) اغنى رجل في إسطنبول و تاجر أسلحة وبين رجل الشرطة مصطفى (أونور تونا) أمهر ضباط اسطنبول، حيث يتمكن بوريس من تلفيق قضية قتل لمصطفى والقاضى يعطيه عام لاثبات براءته والا يعدم او ينفى و مصطفى اثناء رحلة بحثه عن براءته يتعلق قلبه بلارا ابنة بوريس.

يقيم بوريس حفلا ويحضره القاضى و مصطفى يرحب بوريس بهما و يسأل مصطفى لماذا يدعونه بفيلينتا يبتسم مصطفى ويجيب لانه لا يفلت احد من يده ثم يلمح بوريس مسدس مصطفى فيطلب رؤيته ويعجب بتصميمه ويساله عنه فيخبره انه تصميمه هو وصديقه على الذي قتل على يد رجال بوريس.

Share Project :